مخطط الموضوع

  • 1- أبو رياش حسين، زهرية عبد الحق (2007): علم النفس التربوي للطالب الجامعي والمعلم الممارس، ط 1، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة، عمان/الاردن

    2- أستاتي الحبيب زين الدين، رضوان زوهري، النموذج البيداغوجي في منظومة قيد التحول "قراءة في النموذج البيداغوجي كما قدمته الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015-2030"،مجلة دفاتر التربية العدد 12 أكتوبر 2017، المملكة المغربية، المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

    3- الحيلة محمد محمود (2000): تصميم وإنتاج الوسائل التعليمية، ط 1، دار المسيرة، عمان/الاردن

    4- الحيلة محمد محمود (2002): طرائق التدريس واستراتيجياته، ط 2، دار الكتاب الجامعي، العين/الامارات العربية المتحدة.

    5- الزغلول عماد عبد الرحيم (2012): مبادئ علم النفس التربوي، ط 2، دار الكتاب الجامعي، العين/الامارات العربية المتحدة. ٠

    6- الفتلاوي، سهيلة محسن كاظم (2003): المدخل إلى التدريس، ط1، دار الشروق للنشر والتوزيع.

    7- القيسي ماجد أيوب (2018): المناهج وطرائق التدريس، ط2، دار أمجد للنشر والتوزيع، عمان/ الاردن.

    8- الكيلاني ماجد عرسان: النظرية التربوية معناها ومكوناتها، تاريخ النشر 21/12/2009 تاريخ الاسترجاع 22/04/2024 على الساعة 07:00 رابط الموضوع: https://www.alukah.net/social/0/8854/

    9- اليعقوبي إدريس، إدريس كثير، عبدالحق منصف، عبد اللطيف المودني، عزالدين الخطابي، نصر الدين الحافي: "ملائمة المناهج والبرامج من أجل مدرسة الجودة"، مجلة دفاتر التربية، العدد 6 - 7 ، ماي 2012، المملكة المغربية للمجلس الأعلى للتعليم والمجتمع الإداري لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، جناح أ2، شارع علال الفاسي، مدينة العرفان، الرباط، إنجاز وطبع مكتبة المدارس 12، شارع الحسن الثاني- الدار البيضاء.

    10- اليعقوبي إدريس، إدريس كثير، عبد الحق منصف، عبد اللطيف المودني، عز الدين الخطابي، نصر الدين الحافي: "أي نموذج بيداغوجي للمدرسة المغربية"، مجلة دفاتر التربية، العدد 12 أكتوبر 2017، المملكة المغربية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، إنجاز وطبع مكتبة المدارس 12، شارع الحسن الثاني- الدار البيضاء.  

    11- بدران، عمرو حسن أحمد (2012): فن التعليم، ط1، مكتبة جزيرة الورد للنشر والتوزيع، القاهرة/ مصر.

    12- براهيمي محمد، برمان عمر (2018): الممارسات البيداغوجية بين النماذج السوسيوتربوية وعوائق التأسيس في المدرسة الجزائرية، مجلة البحوث التربوية والتعليمية، فوليم 07 رقم 02 الصفحات (من 199-218).

    13- بركات علي راجع (ب.ت): نظريات التعلم السلوكية، طالبة ببرنامج الدكتوراه، قسم علم النفس، جامعة أم القرى.

    14- بوشامب، جورج (1987): نظرية المنهج، ترجمة محمد سليمان وآخرون، دار العربية للنشر والتوزيع، القاهرة/ مصر.

    15- بوعبدالله لحسن، محمد مقداد (1998): تقويم العملية التكوينية في الجامعة " دراسة ميدانية بجامعة الشرق الجزائري"، ديوان المطبوعات الجزائرية، الجزائر.

    16- حسنين محمد صبحي (2001): القياس والتقويم في التربية البدنية والرياضية، الجزء الأول، ط1، دار الفكر العربي للنشر، مدينة نصر/ القاهرة.

    17- حسين طه عبد العظيم (2008): استراتيجيات تعديل السلوك للعاديين وذوي الاحتياجات الخاصة، دار الجامعة الجديدة، الإسكندرية.

    18- حميدي سامية، "محاضرات النظريات البيداغوجية المعاصرة" سنة أولى ماستر قسم التربية الحركية، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، جامعة محمد خيضر -بسكرة-، 2019/2020.

    19- دعمس نمر مصطفى (2011): استراتيجيات تطوير المناهج وأساليب التدريس الحديثة، ط1، دار غيداء للنشر والتوزيع، عمان/ الاردن.

    20- زيتون حسن حسين (2001): مهارات التدريس "رؤية في تنفيذ التدريس"، ط1، مطبعة ابن سينا، القاهرة/مصر.

    21- سلامة عادل أبو العز أحمد (2005): تخطيط المناهج وتنظيمها بين النظرية والتطبيق، ط1، دار ديبونو للنشر والتوزيع، عمان/ الاردن.

    22- شحاتة حسن (2001): التعليم الجامعي والتقويم الجامعي " بين النظرية والتطبيق"، ط1، مكتبة الدار العربية للكتاب.

    23- طوني بينيت، لورانس غروسبيرغ، ميغان موريس، ترجمة سعيد الغاتمي (2010): مفاتيح إصلاحية جديدة معجم مصطلحات الثقافة والمجتمع، ط1، المنظمة العربية للترجمة، بيروت/ لبنان.

    24- عليمات صالح (2004): إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات التربوية "التطبيق ومقترحات التطوير"، ط1، دار الشروق، عمان / الاردن.

    25- عويسي كمال: النظريات التربوية المعاصرة، معهد العلوم الانسانية والاجتماعية، قسم سنة أولى ماجستير علم الاجتماع التربية والدين، المركز الجامعي بغرداية، 2008/2009.

    26- غنية محمد متولي (2001): تمويل التعلم والبحث العلمي المعاصر " أساليب جديدة"، ط1، الدار المصرية اللبنانية، القاهرة/ مصر.

    27- كراجة عبدالقادر (1997): القياس والتقويم في علم النفس "رؤى جديدة"، ط1، دار اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع، عمان/ الاردن.

    28- لزام صبر قاسم، يوسف لازم كماش، أبو خيط، صلاح بشير سعيد (2005): أسس التعلم والتعليم وتطبيقاته في كرة القدم، دار الوفاء لدنيا الطباعة، الاسكندرية/ مصر.

    29- مذكور إبراهيم (1983): المعجم الفلسفي، الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية، القاهرة/ مصر.

    30- مذكور علي أحمد (2006): نظريات المناهج التربوية، ط1، دار الفكر العربي، القاهرة/ مصر.

    31- وطفة علي أسعد (2011): أصول التربية "إضاءات نقدية معاصرة"، ط1، لجنة التأليف والتعريب والنشر، جامعة الكويت، الكويت.

    32- وطفة علي أسعد: النظرية الاجتماعية في التربية، مجلة نقد وتنوير، مقاربات نقدية في التربية والمجتمع -إصدار خاص-، 2015.

    33- وطفة علي أسعد: النظريات التربوية المعاصرة "بنيةً ومفهوما"، تاريخ النشر 02 نوفمبر 2020، تاريخ الاسترجاع 01/05/2024 على الساعة 16:00 رابط الموضوع:  https://alantologia.com/blogs/37010/