مخطط الموضوع
-

عند الانتهاء من هذه الوحدة سيكون الطالب ملما بأهداف الوحدة بناء على مستويات بلوم Bloom التعليمية من خلال ما يلي:
- مستوى التذكر والمعرفة: سيكون الطالب قادرا على تمييز المادة العلمية واستذكارها (المكتسبات القبلية) حيث يقوم الطلاب بحفظ التعريفات المرتبطة بموضوع ريادة الأعمال مثل مفهوم الريادة وأهميتها؛، ويتم طرح أسئلة شفوية وكتابية على الطالب من أجل قياس المعارف القبلية بموضوعية، تذكير بالمصطلحات والمفاهيم الأساسية المتعلقة بريادة الأعمال مثل bmc ودراسة الجدوى؛
- مستوى الفهم والاستيعاب: سيكون الطالب قادرا على استيعاب معنى الأشياء وبالتالي قدرة الطالب على امتلاك معنى لريادة الاعمال وفهم عملية إنشاء الأعمال والمنافسة وانواع الاسواق وكيفية استغلال الفرص وعوامل النجاح والفشل.
- مستوى التطبيق: سيكون الطالب قادرا على استعمال وتطبيق المعرفة التي تعلمها وبالتالي مدى تطبيق مفاهيم ريادة الاعمال.( تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة على وضع نموذج العمل التجاري bmc، تطبيق وتحليل السوق بمختلف ادوات التحليل الاستراتيجي ومن اهما swot)
- مستوى التحليل والتركيب: سيكون الطالب قادرا على تفكيك المادة العلمية إلى أجزاء وإدراك العلاقة بينها ثم إعادة تركيبها وإدماجها.(تطوير نموذج اعمال متكامل للتوسع في الاسواق، تحليل تأثيرات عوامل البيئة المحيطة بالمؤسسة).
- مستوى التقييم: سيكون الطالب قادرا على إعطاء حكم على المادة المتعلمة وبالتالي يمكن للطالب إنجاز مخططات لمشاريع انطلاقا من الأفكار الخاصة بكل ما يتعلق بمجال ريادة الاعمال، واتخاذ القرارات بناءاً على التقييم والتحليل.