مخطط الموضوع


  • سيكون الطالب ملماًً باهداف المقياس بناءً على مستويات بلوم المعرفية:

    1. مستوى التعلم والتذكر  :Remembre تحفيز الطالب على استعادة المعلومات من الذاكرة بهدف استحضار ما لديه من معلومات قبلية تتعلق بمفهوم وماهية العولمة.
    2. مستوى الاستعاب والفهم: Understand: الطالب يحدد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمقياس ويكون ذلك من خلال بعض الأسئلة المتنوعة انطلاقا مما تم الاستفادة منه ومدى فهمه لموضوع الدرس.
    3. مستوى التطبيق Applay: يشخص الطالب الآلية التي فرضت بها العولمة في الجانب الرياضي.
    4. مستوى التحليل Analyze: يحلل الطالب علاقة العولمة بالجانب الرياضي.
    5. مستوى التركيب والإنشاء Create: ويتم ذلك من خلال العصف الذهني لإيجاد أسباب المشكلة بالاعتماد على المعلومات التي قدمت له خلال المحاضرات.
    6. مستوى التقويم Evaluate: اختبار نهائي لمعارف الطالب ومدى قدرته على توضيح  العلاقة الجدلية القائمة فيما بين المنطق الداخلي للنشاط البدني الرياضي والمنطق الخارجي لظاهرة العولمة.