التسويق الدولي
L3

التسويق الدولي يعتبر نشاط اقتصادي عالمي، يؤدي دورا حيويا في عملية التنمية الاقتصادية  وتحسين المستويات المعيشية للمجتمعات، ويعني القدرة على ترجمة وتجسيد المكاسب التجارية المتاحة في الأسواق الأجنبية ، من خلال الاستجابة السريعة والفعالة لمتطلبات وتوقعات الزبائن عبر الحدود الدولية ومواجهة المنافسة الدولية لضمان التميز والتفوق والنجاح.

يهدف هذا المقياس إلى التعرف على كل ما يتعلق بالتسويق الدولي وهذا من خلال التعرف على مختلف المفاهيم الخاصة بالتسويق الدولي والتعرف على الفرق بين التسويق المحلي والتسويق الدولي، بالإضافة إلى البيئة التسويقية الدولية والتغيرات الخاصلة فيها، كما سنتطرق إلى البحوث التسويقية الدولية ونظام المعلومات التسويقية الدولي، وفي الأخير سيتم التعرف على سياسات المزيج التسويقي الدولي(المنتج، التسعير، التوزيع والترويج).