حتى يتمكن الطالب من ادراك مختلف المفاهيم والمصطلحات وربطها بالمكتسبات القبليةالتي يتم التطرق اليها اثناء المحاضرة، وكذا القدرة على القيام بكل نشاطات التعلم، ويجب عليه الحضور المستمرللمحاضرات، ومحاولة تدوين كل المعلومات وتسجيل أهم الملاحظات، بالاضافة الى المشاركة في المناقشات وطرح كل الاسئلة التي لم يتوصلو للاجابة عنها، وتبادل الاراء ووجهات النظرحول المواضيع المطروحة لاثراء المكتسبات والمعلومات، كمايجب ان يكونوا على اطلاع دائم على منصة التعليم عن بعد التي يوضع فيها المحاضرات وأهم المراجع لتدعيم المكتسبات، وفي حصة الاعمال الموجهة يتم التحقق من القدرة على توظيف كل المعلومات المكتسبة في المحاضرة من خلال انجاز اعمال وعرضها، وعليه نصل الى ان عملية التعليم والتعلم تكون على ثلاثة مستوياتوهي:
1- داخل الفصل:
-حيث يستفيد الطالب من المعلومات المقدمة داخل الفصل من قبل الاستاذ في المحاضرة ، كما يجب على الطالب تسجيل كل المعلومات التي تحقق له الوحدة.
-انجاز المشاريع سواءا الفردية منها أو الجماعية بهدف التقويم.
-برمجة حصص للاعمال الموجهة بغرض انجازها ومناقشتها مع الزملاء.
-تقسيم الطلبة الى مجموعات لتلخيص واعداد دراسات تتعلق بوحدات التعلم.
2- خارج الفصل: الاحتكاك أكثر بمواضيع الدراسة في المجتمع بغرض تشخيص المعارف العلمية والعملية المتعلقة بالفكر الشرقي القديم، كزيارة المتاحف والاثار التي تفيد الطلبة، اضافة الى النقاشات المختلفة مع المهتمين بالفكر الشرقي.
3-الانترنيت:
-ونحدد هنا الارضية التعليمية عن بعد التي تتيح للطالب عدة امتيازات من خلال اثراء المناقشات وطرح التساؤلات.
-تتيح للطلبة خاصية التفاعل وطرح الاسئلة بغية الوصول الى الاجابات الصحيحة التي تنمي المعرفة.
-تمكن كذلك الطالب من الاجابة على الاسئلة المقترحة عبر الخط.