Options d’inscription
التسويق الاستراتيجي
M1
حول المقياس:
يعتبر التسويق الاستراتيجي هو ذلك النشاط الذي
تمارسه المؤسسة، و تستعمل فیه الإمكانیات المتاحة لدیها من أجل إنشاء میزة
تنافسیة، والتي تستطیع المؤسسة بواسطتها أن تنفرد بخدمة أفضل للمستهلكین و تستغل نقاط
قوتها من أجل تحقیق هذه الغایة، وبالتالي السیطرة على جزء من السوق.
اهداف المقياس
يهدف هذا المقياس إلى اكساب الطالب بكل المعلومات والمعارف التي تخص التسويق الاستراتيجي
الفئة المستهدفة من المقياس:
هذا المقياس موجّه خصوصا للسنة اولى ماستر ادارة الاعمال، و كل من له اهتمام بالتسويق والادارة الاستراتيجية من الطلبة الباحثين والاكاديميين.
المعارف المسبقة
.أن يكون لدى الطالب رصيد معرفي في مبادئ و أساسيات التسويق، الادارة الاستراتيجية وادوات التجليل الاستراتيجي
المحتوى العام للمقياس:
المحور الأول ماهية التسويق الاستراتيجي
المحور الثاني التسويق الاستراتيجي والإدارة الاستراتيجية
المحور الثالث التسويق المستهدف،تجزئة السوق والتموقع
المحور
الرابع الاستراتيجيات التسويقية التنافسية
المحور
الخامس استراتيجيات المزيج التسويقي
استاذ المقياس: أ.د سهام قوريدة
Les visiteurs anonymes ne peuvent pas accéder à ce cours. Veuillez vous connecter.