Options d’inscription

قانون المنافسة وحماية المستهلك
M1

كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير

مقياس: قانون المنافسة وحماية المستهلك

الوحدة: وحدة تعليم استكشافية

المستوى: سنة أولى ماستر ريادة أعمال

الحجم الزمني للمقياس: 14 أسبوع

الحجم الساعي الأسبوعي للمقياس: 1سا و30 د (محاضرة)

طريقة التقييم: التقييم المستمر

المعامل: 02

الرصيد: 02

 أهداف التعليم

-         معرفة الطالب لمجال قانون المنافسة وحماية المستهلك وكيفية تجسيد المكتسبات في الحياة العملية؛

-         تكوين الطلبة في مجال قانون المنافسة؛

-         ارساء قواعد وقائية من شأنها تحسين وحماية وضعية المستهلك، وفي هذا الاطار يحاول قانون المنافسة التوفيق بين حماية السوق من جهة، وحماية المستهلك من جهة ثانية، وعندما لا تكفي هذه القواعد الوقائية تتدخل قواعد المنافسة بالتنسيق مع قواعد حماية المستهلك لردع المخالفات؛

المعارف المسبقة المطلوبة

-         مدخل للقانون؛

-         القانون التجاري؛

-         قانون الأعمال؛

الأستاذ (ة) (محاضر+ أعمال موجهة): علوط فتيحة 

البريد الالكتروني: <span dir="LTR">alloutf@yahoo.fr</span>


Les visiteurs anonymes ne peuvent pas accéder à ce cours. Veuillez vous connecter.