Options d’inscription

إدارة الإبداع والابتكار
M1

   تقديم:

   لم تكن المنظمة في السابق مطالبة سوى بالتحسين المستمر والوقوف على جودة منتجاتها لتنال رضا زبائنها وتضمن بذلك البقاء والنجاح في أعمالها. لقد مضت تلك الأيام التي كانت المنظمة تنعم فيها بالاستقرار فملامح العصر غيرت من معايير البقاء والاستقرار. 

    فالأمر الذي سيؤدي إلى القضاء عليك في عالم الاقتصاد الجديد ليس الشخص الذي يقوم بعمل أفضل مما تقوم به، بل الشخص الذي يقوم بعمل مختلف. وهنا يتضح أن ما تحتاجها المنظمة اليوم ومستقبلا هو الإبداع،  والإبداع في شتى المجالات. فالمنظمات هنا مطالبة بتحديد ماهية الإبداع وما هو نوع الإبداع الذي تحتاجه؟ وأن تبحث عن موضوعاته داخلها. كما يتوجب عليها أن تحدد ما هي اهم الاحتياجات والعناصر والمبادئ التي يقوم عليها الإبداع وعناصره  وكذا أن ترسم المراحل التي سيمر بها الإبداع انطلاقا من توفير البيئة المناسبة لذلك وتسعى لتطويعها لهذه العملية.

    قسم علوم التسيير

تخصص :إدارة أعمال

المستوى: سنة أولى ماستر

السداسي الثاني

المادة: إدارة الإبداع والابتكار

الرصيد:04

المعامل:02

أهداف التعليمية:

 تعلم وفهم أساسيات النظرية والبحث عن النتائج المرتبطة بالابتكار والإبداع من خلال التعرف على مختلف المهارات ، المصادر، وأساليب تنمية وتطوير الابداع وتوفير بيئة عمل مناسب لخلق جو إبداعي. يحفز على النشاط الابداعي والابتكاري وإدارته وهذا ما يساعد على:

-         غرس تحسين قدرة الطالب على التفكير الإبداعي والابتكار؛

-         تحسين قدرة الطالب على اكتساب ثقافة ابداعية وتوجيهه نحو لتفكير بطريقة مختلفة؛

-         تمكين الطالب من تقديم أعماله في المقياس بطريقة أكثر إبداعية وفتح  المجال له لعرض أهم أفكاره والعمل على تشجيعه ودعمه.

-         تنمية فكرة الأعمال الخاصة والمؤسسات الناشئة وكذا ايجاد أفكار لفتح مشاريع خاصة واعطاء المجال للاقدام نحو تحقيق أهدافه.

ابتكار

Les visiteurs anonymes ne peuvent pas accéder à ce cours. Veuillez vous connecter.